الثلاثاء، 26 أبريل 2016

كيفية تعطيل برنامج صغيرفي حاسوبك يتجسس عليك




صدفة و انا اترجم بعض المقالات مكتوبة باللغة الانجليزية الى اللغة الفرنسية عثرت على مقال مفاده :
أطلقت شركة مايكرسوفت برنامج صغير مع التحديثات الأخيرة للويندوز 7 و 8 و 8.1 بحيث أنه يقوم بالتجسس عليك من دون أن تشعر بذلك  . انقر على الصورة لتكبيرها


طبعا ليس مفهوم التجسس بالمصلح السلبي حسب كاتب المقال بل هو يقوم بالاطلاع على كل ملفاتك ويتبع اثار انشطتك على الانترت و المتصفح عبارة عن ظلك . لذا انا لي ظل واحد يكفي . لماذا اترك هذا البُريْمج يلاحقنا و يشاركني في الاطلاع على كل صغيرة و كبيرة . لن اخسر شيئا عندما أقوم بتعطيله بل سأحافظ على سلامة برامجي و ملفاتي واموري الشخصية . واصلت البحث فوجدت طريقة التعطيل وهي ناجعة . نحن بإمكاننا تعطيل هذا الأمر وبمجرد ضغطة واحدة و ينتهي الأمر. " طاح الكاف تَردم الظلّ" .
الطريقة :
 1- لوحة المفاتيح> اضغط شعار Windows زايد R هذا بالنسبة الى Windows7 و 8 و8.1
انظر الصورة التالية:
 2- تظهرلك هذه الخانة اكتب فيها services.msc ثم فعّل موافق OK . انظر الصورة التالية:
 3- مباشرة تنبثق واجهة بها قائمة طويلة . اضغط اي حدّد أية برنامج  ثم من لوحة المفاتيح انقرحرف D . هنا كما تعرف نحن نريد بهذه العمليّة  بحث سريع ، ان تنسدل امامنا قائمة كل الكلمات التي تبدأ بحرف D طبعا هي برامج وملفات و خدمات لوينداوز . ليست كلمات. ستطل عليك واجهة بها قائمة طويلة  بعد ذلك ابحث عن Diagnostics Tracking Service . او قد تجده بهذا الإسم  “Service de stratégie de diagnostic”  ثم اضغط زر يمين الفأرة اي clic droit ثم إيقاف Stop .

 

انتهى الدرس بوضع نهاية التجسس

ويطلق عليه le mouchard هوكما لاحظتم متنكر تحت اسم خدمة Service . او قد تجده بهذا الإسم “Service de stratégie de diagnostic” هناك طريقة اخرى كذلك وهي Désactiver لكن ثق وان Désactiver/Stop نفس المعنى لهذا البرنامج ويطلق عليه البعض" le mouchard". لماذا استقر الرأي على انه خدمة تجسس ؟ 1-الخدمة التي يقدمها لWindows ليست معلنة وواضحة مثل البرامج الخادمة الأخرى. ليس فعّال بالنسبة وليس برنامج متابع . 2 -الصق مؤخرا لنظام التشغيل Windows 7 و 8 و 8.1 3- كل الناس الذين قاموا بحذفه لم يلاحظوا اية تحول سلبا كان او ايجابا طرأ على نظام التشغيل ." n'ont pas remarqué de bug ou d'instabilité de leur système. . "


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.