الخميس، 28 أبريل 2016

طريقة و كيفية كشف اسرار مفيدة أسرار مخفية في متصفح جوجل كروم Google chrome





  سنتكلم في هذه الحلقة عن بعض الخاصيات التي قد تكون تعلمها عن افضل متصفح في العالم الى حد هذا اليوم . طبعا الحديث حول جوجل كروم .كما نعلم جيدا أن متصفح جوجل كروم هو أقوى المتصفحات على الإطلاق و بدون منازع و دائما يحتل المرتبة الأولى في عالم الأنترنت و ما يزيد من قوته هي الأسرار و الخفايا الموجودة فيه التي نكتشفها في كل مرة بحيث أنه كلما إكتشفنا سرا في هذا العملاق يظهر لنا آخر و كلها مبهرة و مفيدة في نفس الوقت و غير موجودة في المتصفحات الأخرى.

الآن لا أطيل عليكم واتترككم في رحلة قصيرة مع بعض الأسرار وهي ليست كلها .هذا ما أعرفه لكن متى اكتشفتَ  خاصية اخرى مفيدة كن ايجابيا و دوّنها في تعليقك تحت هذا الموضوع لا يغيب عن ذهنك و ان تبادل المعارف وظيفة اساسية مطلوبة في عالم الشبكة العنكبوتية. كن فعلا Un internaute et un pas un petit mouchard .
السر1: هو انك تستطيع تحويل جوجل اي هذه الواجهة انظر الصورة التالية

الى مفكّرة او Note pad .يعني يمكنك الكتابة بشكل عاديّ ، و كأنك قد قمتَ بفتح مفكّرة  أو Note pad .كيف ؟ ما عليك إلاّ ادخال هذا الرابط في شريط جوجل . هكذا:<data:text/html, <html contenteditable
 
ثم فعّل "دخول" entrer . هنا ستلاحظ تحوّل المتصفح الى شكل مفكرة . بيسر ، ستكتب حتى بالعربية .ايضا يمكنك التحديد ، النسخ و الالصاق . يعني تكتب و تنسخ و تلصق مثلا في ملف كان على سطح مكتب حاسوبك ثم تحفظ. الصورة
السر2:يمكنك ان تتطلع على جميع ملفاتك وجميع البرامج التي هي مُنصّبة على جهازك من خلال المتصفح جوجل كروم وبكل سهولة . كيف؟
اذهب الى شريط جوجل و اكتب هذا الأمر C:/ ثم اضغط" دخول" entrer .ستنبثق جميع الملفات والبرامج التي هي مثّبَتتة على حاسوبك . شاهد الصورة المُجسّمة التاليّة .
    تابع الجزء 2




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.