الاثنين، 2 مايو 2016

طريق كشف ضعف برامج الحماية وكيفيّة حماية جهازحاسوبك من الإختراق




طبعا كل واحد منا قام اثر اقتناء جهازه بتنب برنامج حماية ضد الفيروسات اي Anti-virus .سواء كان Avast او kaspersky أو norton او nokia73أو nod32 او... السؤال هل أنت فعلا قمتَ بحماية ملفاتك وبرامجك من التلف والحاسوب من الإخترا ق فعلا  بالطريقة الفعالة الناجعة ؟ هنا مربض الفرس ! مثلا على سطح مكتبك هذا الملف . سألتك . هل هذاالملف نظيف ؟ اكيد ستجيب نعم .avast فحصه وكانت النتيجة هذه. ا تابع بالصور مراحل الشرح:

سألتك عن هذا الملف

جوابك نعم .avast فحصه وكانت النتيجة :يعني انك عملتَ مسح Scan عبر avast الذي ال حد الآن تثق فيه .
صديقي ان كنتَ تعلم ، فهذا تذكير وإن كنتَ لاتدري فاعلم : البرامج تعتمدعلى قواعد بيانات . كل برنامج قاعدة بياناته مختصة في تسجيل وتحليل والكشف عن فيروس معين أو مختصة بفيروسات ما . من هنا تفهم وأنه اذاثبت بالتجربة و المعاينة قصور مثلا avast اي فقدانه لفاعلية نافذة في حماية حاسوبك وكشف ملفات بل تطبيقات التجسّس و الاختراق ، كل هذا لايعني ان المبرمجين غير كفء او ليست لهم قدرات علمية يعني يتركون الثغرات  عن جهل في  كيفة تحصين التطبيق .لا.لكن المشكل انهم برمجوا على اساس فيروس او عدد محدود ونوع معيّن ما . منطقي جدا ان تفلتَ اشياء كثيرة  عن avast .لكن انتَ كمستعمل او مستخدم همك الوحيد الحماية  الكاملة .فعندما تقوم كما رأينا بفحص ملف ما عبر avast او غيره ثم تكون رسالة اخبارية " اكتمل الفحص .لم يتمّ العثورعل تهديد" هذا الكلام ليس ذو معنى . يا سيدي لقد ظهر تهديد . نعم في نفس الملف الذي فحصته ب avast و kaspersky و غيره ...
الآن إليكم الطريقة
أول عمل هو اضغط على أحد هذه الروابط للدخول الى الموقع الصحيح و الأصلي للبرنامج .كنت سأمدك بعنوانه لكن قد تختلط عليك العناوين وخاصةالمبتدئ . طبعا هناك رابط يوصلك جرب الرابطين .
1اضغط للدخول  هنا  
2 اضغط للدخول  هنا  
هنا سترى واجهة الموقع الرئيسي الذي سيكمل الفحص للفيروسات و الديدان  و torjan ملف التجسس  وغيرها .وجميع البرمجيات استثناء القليل جدا جدا .اذن انت الآن  حطّيت رحالك جوار موقع يحتوي على 60 برنامج حماية مختلف يعني قادرعلى سحق 60 نوعا من اصناف الفيروسات .طبعا هنا سنقيم الدليل على محدودية فاعلية البرامج التي تعرفها . 
                                                                    تابع الشرح الجزء2


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.