الثلاثاء، 12 أبريل 2016

طريقة تسريع عمل البروسيسورCPU




في هذا الدرس سأشرح لكم كيفية تسريع البروسيسورCPU .عن طريق استعمال برنامج JetBoost 2.0.0.67 . لكن الاهم هو ضرورة الاطلاع و استعاب ما وراء عملية التسريع كذلك فهم  كيف تتم عملية التسريع ، وما هي تأثيراتها السلبية على البروسيسور.
 اليكم الان بعض الإفادات والمفيدة
OverClockingاوكسر سرعة المعالج
ما المقصود بــ OverClocking او كسر سرعة المعالج ؟ فأسهل و ابسط تعريف  له هو زيادة سرعة البروسيس عن السرعة التي حددتها الشركة المصنعة . و ذلك يتم اما بزيادة الناقل الامامي او معامل الضرب او الاتنين .
فلنطرح الان طريقة التعرف و حساب سرعة المعالج مع العلم ان سرعة المعالج هي ناتج ضرب الناقل الامامي و معامل الضرب . لكن ما هو معامل الضرب و ما هو الناقل الامامي ؟ نبدأ مع معامل الضرب هو عبارة عن عملية تتم داخل المعالج و تقوم بضرب التردد الاصلي في عدد تابت و يرمز له غالبا ب Multiplier . يكون محددا في البروسيسور و في لوحة الام ايضا . اما الناقل الامامي هو خط سير المعلومات من المعالج الى لوحة الام عموما . و نتعرف عليه من خلال المعادلة السابقة او باستعمال برنامج CPU-Z .في التبويب Rated FSB او Bus Speed .
فبالطبع لكل شئ سلبيات  و ايجابيات . هنا لن اتطرق  و احدثكم الى كيفية كسر المعالج بالطبع لاني اتطرق الى مصطلحات لكن وجب التبيه الى العيوب اولا لان الامر  يؤدي الى تلف الجهاز ان لم يتم الامر بشكل سليم . اهم عيب هو ارتفاع درجة الحرارة و ايضا يقلل من العمر الافتراضي للجهاز . و بالطبع الميزة الوحيدة هي الزيادة في سرعة و اداء المعالج خاصة لمحبي الالعاب .
بعد هذه المعطيات الدقيقة و المبسطة حتى تعرف كنه الاشياء ، انتقل بك الى موضوع درسنا هذا وهو
برنامج JetBoost 2.0.0.67 افضل برنامج لتسريع البروسيسور CPU .
برنامج JetBoost 2.0.0.67 افضل برنامج لتسريع البروسيسور
1-نفتح البرنامج.وقبل الضغط على démarrer le boost نفتح برنامج معين مثل vlc او اي برنامج اخر وبعد الضغط على ايقونة البرنامج نلاحض المدة التي يستغرقها البرنامج قبل ظهور. وبعد ظهور البرنامج نستعمل jetboost
- وبما اننا نستعمل البرامج والانترنت نضغط على mode travail تم Démarrer le boost
في حالة استعمال الاعاب نضغط mode jeu
بعد الانتهاء نضغط على ايقونة البرنامج الذي اخبرتكم بان تقوم  بفتحه قبل الضغط على demarrer boost وتلاحظ  سرعة ظهوره
هنا ركز كثيرا . ستلاحظ  الفرق : ازدياد كفاءة البروسيسور بحوالي  %36 ووسنلاحظ  قبل ثم  بعد Aprés-Avant  .
 ان رغبت في التحميل بسهولة فمن هنا 




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.